فتح و تسجيلباي بال السعودية كل ما تحتاج معرفته

باي بال السعودية . التنويع في التجارة الإلكترونية وصناعة التسوق عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية يعزز الحاجة إلى طرق مختلفة للدفع عبر الإنترنت .

باي بال هو دائما أعلى منهم. قد تفكر في كيفية استخدام باي بال في المملكة العربية السعودية في كيفية توصيل باي بال بالبنك إذا كنت متسوقًا أو تاجرًا عبر الإنترنت. التسجيل في باي بال مماثل لكل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرحنا ذلك في مواضيعنا السابقة لذا نضع جميع الخطوات أدناه والتي قد تساعدك على استخدام  الباي بال السعودي.

باي بال السعودية

تعد باي بال أكبر خدمة في العالم لتوفير تسهيلات للمعاملات عبر الإنترنت مما يعني أنه يمكن للشخص المسجل الدفع عبر الإنترنت بكل سهولة . يمكن تحويل الأموال مباشرة إلى حسابك في باي بال من خلال حسابك المصرفي الخاص أو ربطه عبر بطاقة الائتمان (MasterCard، Visa)

باي بال هي طريقة آمنة للمعاملات عبر الإنترنت.كما لا يسمح باي بال بمشاركة أي معلومات مهمة بين المرسل أو المستقبل.

يمكن لأي سعودي إجراء حساب مجاني على باي بال. يمكن للمتسوقين تسجيل حساب فردي ويمكن للبائعين فتح حساب تجاري وفقًا لاحتياجاتهم.

لمعرفة كيفية انشاء حساب بايبال سعودي راجع المقال التالي .

فتح حساب باي بال السعودية

بعد أن تقوم ب انشاء حساب باي بال في السعودية يجب أن تقوم بتفعيل الحساب و هذا من أجل ارسال و استقبال المال على الأنترنت . و كي تفعل هاذا يجب عليك ربط الحساب ببطاقة إئتمان .

بعد النجاح في تسجيل الدخول إلى الحساب وتفعيل الحساب عبر البريد الإلكتروني ، يلزمك ربط بطاقة الائتمان بحساب باي بال حتى تتمكن من شراء الأشياء عبر الإنترنت ، للقيام بهذا ، اتبع الدليل أدناه:

أول تسجيل الدخول إلى حساب باي بال

باي بال السعودية
باي بال السعودية

انقر على محفظة في أعلى القائمة

رقم باي بال السعودية
رقم باي بال السعودية

انقر على مربع Link A Card. بايبال يعطي خيارات لربط عدة بطاقات.

انشاء حساب باي بال في السعودية
انشاء حساب باي بال في السعودية

حدد نوع بطاقة مع ملء تفاصيل رقم البطاقة ، تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة ، CSC ……..

ربط باي بال بحساب ساب بنك Sabb bank

من أجل الاستفادة من قدرة PayPal على إرسال واستلام الأموال ، ستحتاج إلى توصيل حساب مصرفي بحسابك. للقيام بذلك ، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك ثم اتبع هذه الإرشادات.

  1. انقر فوق خيار “Wallet” في شريط القائمة الذي يمتد أعلى الشاشة.
  2. في القائمة التي تعمل على الجانب الأيسر من الشاشة ، انقر على خيار “ربط حساب بنكي”.
  3. أدخل المعلومات المصرفية لحسابك البنكي SABB  الذي ترغب في ربطه بحساب باي بال الخاص بك وانقر فوق “ربط الحساب المصرفي”.

لاحظ أنك إذا قمت بإضافة حساب مصرفي ، فسوف يستغرق الأمر يومين إلى ثلاثة أيام حتى تكتمل العملية ، حيث ستقوم باي بال بإيداع مبالغ صغيرة في حسابك سيتعين عليك إدخالها عبر موقع PayPal الإلكتروني لتأكيد ملكيتك للحساب.

بعض البنوك الأخرى التي تدعم باي بال في المملكة العربية السعودية هي بنك الجزيرة .

ما هي العملات التي يمكن استخدامها على باي بال ؟

يتيح باي بال  للمستخدمين الاحتفاظ بأرصدة في 26 عملة ، بما في ذلك العملات الرئيسية. ومع ذلك ، فإن الريال السعودي (SAR) مقيد حاليًا. هذا قد يتغير قريبا.

يساعد باي بال أيضًا الأشخاص والشركات على قبول المدفوعات بأكثر من 100 عملة مختلفة وسحبها من حساب PayPal إلى حساباتهم البنكية بـ 57 عملة مختلفة.

ما هي رسوم المعاملات في المملكة العربية السعودية

مقابل رسم قدره 5 دولارات ، يمكنك تحويل الأموال من حساب باي بال  الخاص بك إلى بطاقة Visa الخاصة بك.
لا يتم فرض رسوم على عمليات السحب التي تتم على أي حساب مصرفي في الولايات المتحدة الأمريكية.
المعدل القياسي لاستلام مدفوعات السلع والخدمات للمعاملات الشهرية التي تصل إلى 3000 دولار هو 4.9 في المائة بالإضافة إلى رسوم 0.30 دولار لكل معاملة.
إذا تلقيت أكثر من 3000 دولار شهريًا ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على سعر التاجر الخاص بـ PayPal – والذي يمكن أن يكون حوالي 3.9 بالمائة (بناءً على حجم مبيعات الشهر السابق).

ملخص

باي بال السعودية لا يختلف كثيرا على باقي الدول العربية ، كل ما عليك فعله من أجل إستعمال الباي بال في السعودية هو إنشاء حساب جديد و تفعيل الحساب عبر تأكيد رقم الهاتف و من ثم يجب أن تقوم بربط الحساب ب بطاقة إئتمان أو حساب بنكي كما شرحنا لك في الأعلى ، و اذا كان لديك أي إستفسار حول باي بال السعودية فيرجى تقديمه بالأسفل .

الفريق بين باي بال السعودية و أي حساب ’خر

اذا كنت قد سألت يوما ما حول ما هو الفرق بين باي بال السعودية و أي دوة أخرى ، فالجواب في غاية البساطة ، هناك بعض الدول التي لا يمكنك انشاء حساب باي بال فيها ، مثل تركيا على سبيل المثال.

و بالتأكيد حساب الباي بال الأمريكي أو الكندي يحتوي على مميزات كثيرة جدا لا توجد في حساب باي بال السعودية ، و لكن من أجل انشاء باي بال امريكي تحتاج الى هوية امريكية بكل تأكيد ، على غرار أنه يمكنك انشاء حساب باي بال وهمي .

شاهد أيضاً

أفضل مواقع تقبل باي بال في السعودية حصريا 2022

أفضل مواقع تقبل باي بال في السعودية حصريا 2022

كيفية استخدام رصيد PayPal في السعودية . أعلم أنه لا يوجد الكثير من الأشخاص الذين …

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أدخل أيميلك اذا كنت تريد الإشتراك: