فتح حساب في البنك الأهلي و ما هي الاوراق المطلوبة 

فتح حساب في البنك الأهلي بكل سهولة خطوة بخطوة و تعرف على أهم الأوراق المطلوبة التي ستحتاج إليها ، و هاذا ما ستتعلمه في هاذا الموضوع الذي يشمل كل شيء حول فتح حساب الاهلي.

البنك الاهلي التجاري من البنوك السعوديه التي تتميز بجوده الخدمات التي يُقدمها مع سُهوله التعامل معها.

في هذه التدوينه سنقُدم لك المعلومات الشامله حول الأوراق المطلوبه وطريقه فتح حساب في البنك الاهلي التُجاري السعودي.

توجد عده طُرق مُختلفه لفتح حساب بنكي جديد لدى البنك الأهلى السعودي وهي عن طريق الإنترنت من خلال الخدمه التي يُقدمها البنك عبر موقعه الرسمي والذي يُمكنك من خلالها فتح حساب بنكي جاري دون الحاجه إلى الذهاب للبنك.

توجد أيضاً الطريقه التقليديه لفتح حساب الاهلي وهي من خلال الذهاب إلى البنك أو أحد فروعه وطلب منهم فتح حساب بنكي مع إظهار الأوراق المطلوبه لذلك والتي سنضعها لك بالأسفل.

فتح حساب الاهلي

فتح حساب الاهلي
فتح حساب الاهلي

البنك الأهلي السعودي من البنوك العربيه الشهيره التي تُقدم خدمات كثيره من خلال الوسائل التكنولوجيه المُتاحه مثل الموقع الإلكتروني الخاص بهم وغيرها من الوسائل المُتاحه.

تهدُف المملكة إلى تقديم جميع خدماتها بشكل إلكتروني لذا فهي تُعد من أوائل الدول الرائده عربياً في تقديم الخدمات البنكيه عبر الإنترنت لكي تُسهل على الأشخاص الوصول إلى البنك من خلال إجراء جميع إحتياجاتهم إلكترونياً دون الذهاب إلى مقار البنك الذي تتعامل معه ، وذلك يعمل على توفير الكثير من الوقت والجُهد مع تبسيط إجرائات فتح الحساب على المواطنين والمُقيمين.

في تدوينه سابقه قُمنا بذكر العديد من الأشياء حول البنك الأهلى السعودي بما في ذلك الودائع والطُرق الرسميه المُتاحه للتواصل مع البنك وغيرها من الأشياء الهامه التي يُمكنك الرجوع إليها وخاصه إذا كُنت جديد في تعامُلك مع البنك الاهلي التجاري.

الاوراق المطلوبه لفتح حساب الاهلي السعودي

يُمكنك فتح حساب جاري في البنك الأهلي السعودي بسهوله سواء من خلال الموقع أو الذهاب لأحد الفروع ولكن ستحتاج إلى تقديم بعض الأوراق المطلوبه لإثبات هويتك ، حيث أنه يجب أن يكون لديك:

  1. وثيقه هوية وطنية
  2. وثيقه الإقامة (للمُقيمين من دول أخرى)
  3. جواز السفر

مُلاحظه: جميع الوثائق التي ستحتاجها لفتح حساب الاهلي يجب أن تكون ساريه وغير منتهيه المُده.

إذا رغبت في الذهاب للبنك بالأوراق السابقه مع إستيفاء كافه الشروط العُمريه وغيرها ، فإنه يُمكنك فتح حساب الاهلي المصرفي على الفور.

فتح حساب في البنك الأهلي

فتح حساب في البنك الأهلي
فتح حساب في البنك الأهلي

فتح حساب الاهلي يحتاج إلى ملئ فورم بسيط من خلال الإنترنت والموجود على موقع البنك والذي بدوره يعمل على التقدُم بطلب للبنك لفتح حساب بنكي جاري أو توفير.

تمُر عمليه إنشاء حساب جديد مصرفي في بنك الاهلي التجاري بسته مراحل أساسيه عند ملئ طلب فتح الحساب على موقع البنك ، وهذه المراحل هي مرحله التفاصيل الشخصيه – والعنوان – والوظيفه – والماليه – والسبب ثم مرحله تأكيد فتح الحساب.

كما ذكرنا بالأعلى فإنه توجد طريقتين للوصول إلى البنك وفتح حساب جديد ، ولعل أهمها هي فتح حساب في البنك الاهلي اونلاين من خلال طلب ذلك بواسطه الموقع الرسمي للبنك ، وذلك عن طريق إتباع الخطوات البسيطه التاليه:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك.
  2. قُم بالدخول إلى الخدمات الإلكترونيه الموجوده بالأعلى واختر منها فتح حساب بنكي.
  3. سنختار نوع الحساب (أفراد – شركه)
  4. في الخطوه الأولي ستقوم بإدخال رقم الهويه أو رقم جواز السفر وتاريخ الميلاد ورقم جوالك لأنهم سيتواصلون معك من خلاله.
  5. ضع علامه صح أمام الموافقه على الشروط والأحكام.
  6. إضغط على الإستمرار للإنتقال إلى الخطوات التاليه لإدخال العنوان والوظيفه وسبب فتح حساب الاهلي.
فتح حساب الاهلي
فتح حساب الاهلي

عند الإنتهاء من إنشاء حسابك البنكي الأول لدى البنك الاهلي السعودي فإن البنك سيتواصل معك بأنه قد تم قُبول طلب فتح الحساب المصرفي وأنه يجب عليك التوجه إلى أقرب جهاز خاص بالبنك يُقدم الخدمه الذاتيه لطباعه البطاقه.

تذكر بأنه يجب عليك إدخال كُل المعلومات السابقه التي يحتاجها منك البنك بشكل صحيح وذلك لكي لا تواجه بعض الصعوبات في المُستقبل القريب.

يوجد بعض الأشخاص الذين قد تواجههم بعض الخطوات الإضافيه عند إتمام عمليه التسجيل حيث سيطلب منك إدخال الحاله الإجتماعيه مع بعض التفاصيل الشخصيه الأخرى.

بهذا نكون قد قدمنا طلب للبنك الأهلي لفتح حساب مصرفي جديد. يُمكنك أيضاً الإستعانه بهذا الفيديو التوضيحي الذي سيشرح لك كل الخطوات السابقه بالتفصيل.

كيفية الإيداع في ماكينات الصراف الآلي ATM

لكي تقوم بالإيداع من خلال ماكينه الصراف الألي فإنه يتعين عليك إدخال بطاقة الصراف الآلي ثم إختيار اللغة ، ثم أدخل كلمة المُرور ، وإختر “إيداع” ، وإضغط على “نعم” ، ثم أدرج النقدية وإضغط على “قبول” ثم أكمل العمليه.

كيفية تحويل الأموال من أجهزة الصراف الآلي ATM

أدخل بطاقة الصراف الآلي في الماكينه ثم إختر اللغة ، ثم أدخل كلمة المرور وإضغط على “Quickpay” ثم إضغط على “نعم” وأدخل المبلغ المُحدد الذي تُريد تحويله ، ثم إضغط على “قُبول” وأكمل باقي خطوات التحويل.

كيفيه التواصل مع البنك الاهلي التجاري 

فتح حساب الاهلي

كما يتميز البنك الاهلي بسهوله تقديمه للخدمات فإنه يتميز أيضاً بسهوله التواصل مع العُملاء ومُتابعتهم وحل جميع المشاكل التي قد تواجهك بكل إحترافيه ، لذا يُمكنك التواصل معهم هاتفياً عبر  الأرقام الرسميه التاليه:

  • 966126464999+
  • 966126464200+

كما يُمكنك أيضاً مراسلتهم عبر الفاكس على رقم 966126446468+ أو مُراسلتهم عبر الموقع الرسمي الخاص بالبنك وهو ” alahli.com.

كان هذا شرحاً مُبسطا لأهم الأوراق التي ستحتاجها عند فتح حساب الاهلي ، كما ذكرنا أهم الخطوات الأساسيه التي يُمكنك الأخذ بها لفتح حسابك المصرفي لدى البنك الاهلي من خلال الإنترنت.

يقوم البنك بالتحديث المُستمر لخدماته ، لذا إذا وجدت أي معلومه بحاجه إلى التجديد فقُم بإخبارنا بها على الفور ، وإذا كان لديك أي إستفسار حول فتح الحسابات البنكيه او التجاره الإلكترونيه فيُمكنك طرحه علينا في التعليقات.   

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أدخل أيميلك اذا كنت تريد الإشتراك: