ما هو الرقم التعريفي لبطاقة البنك كود البين (BIN) 2022

ما هو الرقم التعريفي لبطاقة البنك ?? و الإجابة على السؤال أين يوجد الرقم التعريفي للفيزا و كل ما تحتاج معرفته حول هذا الموضوع بالتفصيل الممل بالتحديث الجديد .

كان يجب أن يتم وضع هذا الموضوع قبل كل شيء , لأنه من الضروري جدا أن تعرف أكواد البين BIN و كيف يمكن إستعمالها في انشاء فيزا وهمية , و لكن لا توجد أي مشكلة لأن هذا الموضوع سيشمل كل شيء يتعلق بالبين و كيف تقوم بإنشاء واحد و أيضا مراجعة المواقع التي تقدم أكواد البين.

ما هو الرقم التعريفي لبطاقة البنك

كلمة BIN هي إختصار ل Bank Identification Number و التي تعني بالعربي رقم تعريف البنك و هو أول أربعة أو ستة أرقام على بطاقة الائتمان. أكواد البين مهمة للغابة في المجال الذي نتكلم عليه (الفيزا الوهمية) لأن البين هو المفتاح في عملية مطابقة المعاملات مع مُصدر بطاقة الرسوم.

اعتقد أنه لو لم يتم انشاء البين في بطاقات الإئتمان لأصبح الأمر فوضى في عمليات الشراء على الأنترنت و لو ما كان هناك كود البين لإستطاع الناس إستعمال البيطاقات المسروقة بكل سهولة و لكن BIN يحمي البطاقة في حالة تم سرقتها و لكن بإستعمال VPN أو البروكسي يمكن تخطي هذه الحماية و لكن هذا أفضل من لا شيء.

ماذا أيضا على البين ?

اذا لم تفهم ما هو ال BIN بشكل جيد فيمكنك أن تقوم أن كود البين يشبه لوحة ترقيم السيارات في أي بلد حيث تستطيع أن تميز الولاية التي أصدرات السيارة و ايضا السنة التي أصدرت فيها السيارة و أيضا في أكواد البين يمكنك تمييز البنك الذي أصدر البطاقة و البلد و الكثير من المعلومات الأخرى.

كود BIN في هذه الصورة
ما هو كود البين (BIN)

يستعمل كود البين أو الرقم التعريفي للبنك في جميع أنواع البطاقات تقريبا مثل ماستر كارد و فيزا و ايضا أمريكان إكسبريس و لكن هناك تغيير في الإسم فقط في بطاقات American Express “رقم تعريف المصدر” (IIN) . بدل من bin .

ربما قد تسأل ماذا يفيد كود البين ? في الحقيقة هناك فائدة كبيرة فيه و بما أنه نظام ترقيم فهذا يعني أنه يمكن مقارنة الأرقام و هذا يساعد في معرفة من يقوم بسرقة بطاقات الإتمان و إستعمالها أو اختراقات البنوك و هذا من خلال مقارنة البيانات ، مثل عنوان المؤسسة المالية التي تصدر البطاقة وعنوان صاحب البطاقة البطاقة.

بعض أكواد BIN من بطاقات مختلفة

  • أمريكان إكسبريس : 337941
  • فيزا : 400115 
  • ماستر كارد : 510038

كيف يعمل البين

الرقم التعريف للبنك (BIN) هو نظام ترقيم تم تطويره بواسطة المعهد القومي الأمريكي للمعايير والمنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) لتحديد البنوك التي تصدر بطاقات الإئتمان . الرقم الأول من BIN هو معرف الصناعة الرئيسي (MII) ، مثل شركات الطيران أو الخدمات المصرفية أو السفر ، والأرقام الخمسة التالية تحدد المؤسسة أو البنك المصدر للبطاقة. على سبيل المثال ، يبدأ MII في بطاقة فيزا المصرفية بالرقم أربعة. يساعد BIN التجار على تقييم معاملات بطاقات الدفع الخاصة بهم وتقييمها.

يساعد البين التاجر في تحديد البنك الذي يتم تحويل الأموال منه وعنوان البنك ورقم الهاتف ، إذا كان البنك المصدر للبطاقة في نفس البلد للمستخدم (صاحب البطاقة). يتحقق BIN من معلومات العنوان المقدمة من قبل العميل.

عندما يقوم أحد الأشخاص بإجراء عملية شراء على الإنترنت على أي موقع . مثل موقع امازون ، يدخل الشخص معلومات البطاقة المصرفية في صفحة الدفع. بعد إرسال الأرقام الستة الأولى من البطاقة ، يستطيع نظام الدفع على الموقع اكتشاف المؤسسة التي أصدرت بطاقة الشخص أو الشركة التجارية للبطاقة (مثل Visa أو MasterCard….) أو نوع مستوى البطاقة (مثل gold أو platinum) ونوع البطاقة ( مثل debit أو credit ) ، وبلد البنك الذي أصدر البطاقة.

هذا ليس كل شيء حول كود البين , و لكن قدمت لكم أهم المعلومات التي قد تحتاجها و بالطبع ما يهمنا من كل هذا هو علاقة الفيزا الوهمية بكود البين و كيف يمكن إستعمال BIN في إنشاء بطاقة فيزا وهمية.

لهذا سيتم إنشاء مواضيع مفصلة حول طريقة الحصول على كود البين و انشاء فيزا وهمية و فحص أكواد البين و تقديم جميع المواقع التي ستحتاجها. و صدقني سوف تندهش من قوة اكواد البين و ماذا يمكن أن تفعل هذه الأكواد .

بعض المصادر :

قائمة أرقام تعريف المصدر.

موقع البحث على كود البين.

موقع فحص كود البين.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أدخل أيميلك اذا كنت تريد الإشتراك: